العناكب الشائنة تسبب حوادث الطرق وغرامة 2.5 ألف جنيه إسترليني
العناكب الشائنة تسبب حوادث الطرق وغرامة 2.5 ألف جنيه إسترليني


«العناكب الشائنة» تُسبب حوادث الطرق وغرامة 2.5 ألف جنيه إسترليني |صور

حنان الصاوي

الثلاثاء، 08 نوفمبر 2022 - 10:17 ص

يواجه الكثير من المواطنين شبكات العنكبوت على مرآة السيارة، حيث أنها تؤدى إلى وقوعك في الكثير من المتاعب على الطرق لأنك في خطر التعرض لحادث أو ما هو أسوأ أن تقوم بدفع غرامة.

وتم تحذير السائقين من تأثير العناكب "الشائنة" على الرؤية مما قد يؤدي إلى دفع غرامة ويمكن أن يؤدي الفشل في مسح الشبكات من المرايا إلى وقوع حادث أو صدمة سيئة عندما يزحف العنكبوت إلى الخارج.

وقال الدكتور جيف أكسفورد من الجمعية البريطانية لعلم العناكب: "سبب حصولنا على شبكات كبيرة حقًا في هذا الوقت من العام هو أن الإناث يكبرن لأنهن تزاوجن ويمتلكن البيض".

"كانوا لا يزالون موجودين عندما كانوا أصغر، لكن لم يتم ملاحظتهم كثيرًا."

وقد يؤدي عدم وجود رؤية في المرايا إلى انتهاك قانون المرور على الطرق لعام 1988، والذي ينص على أن "حالة المركبة الآلية تجعل استخدامها ينطوي على خطر إصابة أي شخص".

ومن الممكن أن تشمل العقوبات لمثل هذه الجريمة غرامة تصل إلى 2500 جنيه إسترليني، إلى جانب ثلاث نقاط جزاء.

وقال جراهام كونواي، العضو المنتدب لشركة Select Car Leasing: "ليس هناك حل وسط مع العناكب إما أن تكون خائفًا منهم أو من الشخص المرشح في المنزل الذي يجب أن يتخلص منها.

"ولكن عندما يتعلق الأمر بالسيارات، من الواضح أن هذا أصبح مصدر قلق كبير لأن أي صدمات أو مفاجآت أثناء القيادة يمكن أن تؤدي إلى حوادث وإصابات قتل العناكب المتسكعة في سيارتك هو أحد الخيارات المتطرفة.

اقرأ أيضا|خطأ في التعليمات.. يتسبب في مصرع فتاة كولومبية أثناء تنفيذ قفزة «بنجي»


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة